ekayf

كيف تشترين عدة طهي مناسبة لك

كيف تشترين عدة طهي مناسبة لك

تحتار ربة المنزل عند شراء أواني للطهي وذلك بسبب كثرة أنواع هذه الأواني وجودتها، فهناك الأنواع الصحية الجيدة، وهناك الأنواع الضارة والخطيرة على صحة الإنسان لأنها تحتوي على مركبات كيميائية تصيب الإنسان بالتسمم الغذائي، فيجب أن تكون ربة المنزل حذره عند اختيار أواني الطهي وتعلم أن التغذية الصحيحة ليست بنوعية الغذاء فقط وإنما كذلك بنوعية المعدن.

كيف ترتبين مطبخك

كيف ترتبين مطبخك

للمطبخ أهمية كبرى عند كل امرأة، فهى تقضي معظم ساعات النهار فيه، وتقوم بعمل أفضل الوصفات والإبداعات، فلذلك يجب أن يكون المطبخ منظماً ومرتباً بدقة حتى يكون عوناً لها في قضاء حوائجها بسرعة وإلا فسوف يكون مصدراً للإزعاج.

كيف تتبلين اللحم للشوي على الفحم

كيف تتبلين اللحم للشوي على الفحم

للّحم فوائد عظيمة كغذاء وله دور في بناء أنسجة الجسم. وللحم طرق مختلفة في الطهي إلا أنه يفضل شويه، وذلك بسبب أن اللحم المشوي هو الأكثر احتفاظاً بخواصه الغذائية وأيضاً لأن حرارة الشوي تجمد طبقة البروتين الخارجية فتمنع تسرب مركبات اللحم الغذائية. ومما يزيد من فوائد اللحم إضافة التوابل إليه لأنها من المكملات الغذائية لاحتوائها على مواد دوائية تفيد الجسم.

كيف تختارين الخضر و الفاكهة

كيف تختارين الخضر و الفاكهة

التسوق هي الكلمة السحرية التي تدمنها النساء، وما أحلاها من كلمة! لا بد أنك ممن يحبونها، لكن هذا يعتمد بالنسبة لك على نوع المنتج الذي تتسوقين من أجله. فمن المؤكد أن التسوق في سوق الخضار أو في قسم الخضروات في السوبر ماركت يختلف في متعته وأهميته عن التسوق في محلات الملابس أو المجوهرات كلاً و جزءاً.

كيف تستفيدين من بقايا الأرز

كيف تستفيدين من بقايا الأرز

هل تعبت من الوقوف يوميا في المطبخ بعد يوم عمل شاق؟ هل تنزعجين من كميات الطعام التي تلقى في سلة المهملات يوميا لأن أفراد أسرتك لا يقبلون إلا على الطعام الطازج؟ في هذا المقال سوف نوفر للأم العاملة حلولا إبداعية متنوعة تغنيها عن الوقوف في المطبخ يوميا أو اضطرارها لإلقاء بقايا الأرز في سلة المهملات وذلك بأفكار مبتكرة عن إعادة تدوير هذه الأصناف من جديد لتصبح أطباقا طازجة يقبل عليها جميع أفراد أسرتك.

كيف تستغلين أجنحة ورقاب الدجاج لعمل الشوربة

كيف تستغلين أجنحة و رقاب الدجاج في صناعة الشوربة

 

وجبة خفيفة وسهلة ويمكن أن تكون وجبة الغذاء إلى جانب السلطة الخضراء أو المخلل. هذه أيضا وسيلة لاستغلال قطع غير محبوبة في الدجاج لصناعة هذه الشوربة اللذيذة.