ekayf

كيف تُرَشِّد أحلام اليقظة

كيف تُرَشِّد أحلام اليقظة

هل تجد نفسك أحياناً غارقاً في ذكرياتك أو سارحاً في مستقبلك وتحلم أنك استلمت وظيفة جيدة، وتزوجت وأنجبت أطفالاً، هذا أمر طبيعي جداً، فأحلام اليقظة تراود الإنسان الطبيعي كل يوم، فبعض الدراسات تقول أن حوالي من 2% إلى 4% من الأفراد يقضون نصف وقت فراغهم بأحلام اليقظة، وتختلف الأفراد في نوع تلك الأحلام والفترة التي تستغرقها لديهم ودرجة الاستغراق فيها.

كيف تختار وتنتخب رئيساً لبلدك

كيف تختار وتنتخب رئيساً لبلدك

لا شك أن دول العالم ذات النظام الرئاسي تشهد بين الحين والآخر حراكاً سياسياً يواكب عملية الاقتراع الدوري حسب نظامها الانتخابي الرئاسي لاختيار رئيس جديد للبلاد، خاصة وإن كانت هذه الدول تنتهج نظاماً ديمقراطياً يسمح بتداول السلطة بسلاسة ويسر بين المرشحين حسب اختيار الشعب أو غالبيته.

كيف تحبب القراءة إلى ابنائك (من السادسة إلى السادسة عشر)

كيف تحبب القراءة إلى ابنائك (من السادسة إلى السادسة عشر)

لتبني بناءاً قوياً عليك أن تضع أساساً سليماً وإلا انهار البناء مع أول زلزال، وأساس بناء ابنك تضعه في سنوات الطفولة، فإذا وضعت أساساً قوياً كبر ابنك متمتعاً بشخصية قادرة على مواجهة الحياة بنجاح، والقراءة هى أحد الأسس الهامة لتلك الشخصية القوية. وعلى الرغم من انتشار مصادر المعرفة، إلا أن الكتاب سيظل فوق عرش الجميع لأنه يوفر لابنك المعلومة المتكاملة.

كيف تتخلص من عادة سيئة

كيف تتخلص من عادة سيئة

هي عادات نقوم بها هنا أو هناك، أنت وأنا وهو وهي، جميعنا قد نمارسها ولكننا لا نفخر بها، ونرغب في أن نتخلص منها. وكيفما كانت هذه العادات فإنها ذميمة بوجهة نظرنا على الأقل. ومهما تنوّعت هذه العادات وبرزت أو اختفت إلا أنها موجودة. فلا يكاد يوجد شخص واحد لا يشكو من عادة واحدةٍ سيئةٍ على الأقل يودّ أن يغيرّها وأن يتخلّص نهائياً منها.

كيف تحبب القراءة إلى طفلك (من الشهر الأول حتى الخامسة)

كيف تحبب القراءة إلى طفلك (من الشهر الأول حتى الخامسة)

هل تعلم أن فترة الطفولة عند الإنسان أطول الفترات من أي كائن آخر؟ فالسبب هو إتاحة الفرصة الكافية لإعداده إعداداً شاملاً ليقوم بدوره في تعمير الأرض. وقد ثُبت علمياً أن الست سنوات الأولى من حياة الإنسان هى الأهم، حيث تتشكل فيها شخصيته وقيمه التي ستؤثر في حياته فيما بعد. والقراءة من أهم الوسائل التي تسهم في تشكيل شخصية الطفل.

كيف تنتخب نائبًا للبرلمان

كيف تنتخب نائبًا للبرلمان

في بعض الدول والكيانات السياسية المستقلة يعزف المواطنون ويمتنعون عن المشاركة في أنشطة الحياة السياسية لسبب واضح هو شعورهم بأن تصويتهم لمرشّح ما سيكون كعدمه وما ذلك إلا نتيجة لأعمال التزوير التي تشوب العمليات الانتخابية أو عندما يكون نائبهم أو مرشحهم يمارس دورًا شكليًا لإكمال نصاب المجلس المنتخب له فحسب.