ekayf

كيف تتعاملين مع الزوج العصبي

كيف تتعاملين مع الزوج العصبي

الثقة بين الزوجين عماد الحياة، فثقي أن زوجك هو اختيارك أنتِ، وتذكري أن زوجك من اختيارك أنتِ، وما يشوبه من صفات سيئة كسرعة الغضب والعصبية لا تكون طبعاً فيه، ولكن توجد نتيجة فقدك الثقة فيه وقلة احتواءك له، وتأملي حاله فما يفعله ليس عيباً فيكِ ولا تعمداً لجرح مشاعرك فهو لا يذكر من ذلك شيء، وإنما يريد أن يلفت الانتباه لكِ ولكن بوسيلة مختلفة عنكِ.

كيف تصلح بين اثنين

كيف تصلح بين إثنين

عجيب أنك صديق لشخصين لا يلتقيان، رفيق لطرفين لا يجتمعان، حبيب لقلبين يكرهان بعضهما البعض. ترى نفسك تنسجم مع الطرفين المتضادين، تتواصل مع أحدهما ساعات، ثم تتواصل مع الآخر ساعات أخرى. فتحتار بينهما، وأحياناً يتفطر قلبك لأجلهما، وتريد أن تفعل شيئاً لهما، أي شيء!

كيف تعالج مشكلة الكذب عند الطفل

كيف تعالج مشكلة الكذب عند الطفل

يمتاز أطفالنا بطرقهم الخاصة في معالجة مشاكلهم وردود أفعالهم، ويلجأون ويجربون كل الطرق المكشوفة وغير المكشوفة للحصول على مآربهم، وللهروب من مواجهة مآزقهم. وأولى هذه الوسائل والطرق "الكذب". وهو الذي ينشأ صدفة ويتدرج الأطفال في استعماله ليصبح عادة بغيضة لنا جميعاً، لا نريد أبناءنا أن يتعاملوا بها، لذلك علينا أن نتولاّها بالعناية الشديدة والتربية والمتابعة.

كيف تقول لزوجتك "أحبك"

كيف تقول لزوجتك أحبك

الحب شعور من أسمى وأهم المشاعر الإنسانية، فهو كالوقود الذي يحرك حياتنا. فحب الأم لأبنائها هو ما يدفعها إلى السهر على راحتهم وتحمل متاعب تربيتهم، وحب الرجل لأسرته هو ما يدفعه إلى الكدح في عمله، وحب العامل لعمله هو ما يدفعه إلى إتقانه، وحب الإنسان لخالقه هو ما يدفعه إلى تحسين أخلاقه وتحمل ما لا يحب أحياناً من أجل إرضائه. فيجب معرفة كيفية الإقرار والتعبير عن هذا الحب.

كيف تعتذر بطريقة مناسبة

كيف تعتذر بطريقة مناسبة

أنا آسف، Pardon، I'm Sorry تعددت الكلمات والمعنى واحد. من الطبيعي أن تخطئ فأنت لست ملاك معصوم من الخطأ، إنما أنت بشر، لا أحد منّا كامل وكل بني آدم خطاء ولكن المحير في الأمر هو كيف تعتذر بطريقة مناسبة، طريقة تستطيع بها التعبير عن مدى أسفك وإحساسك بالذنب لاقتراف هذا الخطأ. 

كيف تتفنن في إسعاد زوجتك

كيف تتفنن في إسعاد زوجتك

أشعر بقيمة زوجتي العظيمة ولا أعرف كيف أجعلها تبدو أكثر سعادة وبهجة بمرور الأيام، أحب زوجتي كثيرا وأفتقر إلى طريقة أعبر بها عن حبي لها، لست رومانسيا ولا أحب الملل في حياتي الزوجية فما العمل؟ إذا كانت تلك شكواك فأنت بحاجة ماسة لقراءة وتطبيق محتويات هذا المقال وتأكد أن حياتك ستتغير كثيرا بعد ذلك إن شاء الله.