ekayf

كيف تؤلف كتاباً

كيف تؤلف كتاباً

يحتاج الكثير منا إلى نصيحة مفيدة، أو معلومة ما عن شيء مهم، أو تعلم لغة تنير عقله. كل هذه الأمور نستمدها من الكتب، فالكتاب يعتبر المنارة التي نهتدي بها في أي طريق مظلم، لكن يجب أن يكون الكتاب مصدر ثقة. ولكن ماذا عليك أنت إذا أردت أن تمد الناس بالمعلومة وتؤلف كتاباً مفيداً لهم هل تستطيع أن تقوم بذلك؟

كيف تكتب محضر اجتماع

كيف تكتب محضر اجتماع

تعتبر كتابة محضر اجتماع من أهم المهارات المطلوبة في موظف يتميز بكفاءة عالية، فلا يخلو عمل من الاجتماعات الدورية التي يتطلب فيها تدوين أهم النقاط التي تم مناقشتها والاتفاق عليها ومتابعة تنفيذ المهام المكلف بها، لذا يُعد محضر الاجتماع مرجع هام لا غنى عنه.

كيف تقود اجتماع في العمل

كيف تقود اجتماع في العمل

لدينا اجتماع عمل! جملة ارتبطت دائماً بالضجر والملل ولا نفكر إلا بمتى سوف ينتهي هذا الاجتماع، ونتنفس الصعداء بعد انتهاء الاجتماع. هكذا هو حال أغلب الاجتماعات، أليس كذلك؟ وغالباً ما يكون فشل هذه الاجتماعات نتيجة لإخفاق قائد هذا الاجتماع.

كيف تتصرف في أول يوم عمل

كيف تتصرف في أول يوم عمل

بعد اجتيازك للمقابلة الشخصية، وفوزك بالوظيفة الجديدة، حان الوقت للإعداد لأول يوم عمل. قد يبدو الأمر مقلقاً في البداية، ولكن بمرور الوقت ستكتسب مزيداً من الثقة لتقف على قدميك وتكتسب احترام من حولك. ولليوم الأول في العمل أهمية خاصة لأنه سيحدد إطار العلاقة بينك وبين مديرك وزملائك، مما قد يؤثر على مستقبلك الوظيفي.

كيف تكون محبوبًا في عملك

كيف تكون محبوبًا في عملك

من منا لا يتمنى أن يكون محبوبًا من الآخرين؟ ومن منا لا يرغب في أن يتمتع بين زملائه في العمل بالمحبة الزائدة والسمعة الطيبة والعلاقات الجيدة وأن يسعد الآخرون بوجوده بينهم؟ لا شك أننا كلنا نحب الذكر الحسن والعلاقات الجيدة ومحبة الناس لنا. ومن منا لا يقضي ما يقرب من 60% من وقته وربما أكثر بين زملائه في العمل؟

كيف تشجّع موظفيك على العمل

كيف تشجّع موظفيك على العمل

هل فكرت يومًا.. كيف تشجِّع موظفيك على العمل؟ كيف ستتعامل معهم؟ كيف تتوصّل للطريقة المثلى لكي ترفع من مستوى أدائهم في مؤسستك دون أية ضغوط نفسية؟ كيف تجعلهم يحبونك ويحترمونك في الوقت نفسه؟ كيف تحقق معهم أعلى معدلات النجاح؟ وهل يوجد مفهوم محدّد للنجاح؟