IslamicDesignHouse.com

The Amazing World of Rice

The Best Recipes from Americas Food Festivals

Delicious Living

Bakers Manual: 150 Master Formulas for Baking, Fifth Edition


كيف تطبخين الجمبري بأكثر من طريقة

Share this
Your rating: None Average: 4.2 (23 votes)
كيف تطبخين الجمبري بأكثر من طريقة

المأكولات البحرية تعتبر من أطيب و أخف المأكولات التي يمكن أن تتناولها بالإضافة إلى أنها تحتوي الكثير من الفيتامينات و المعادن ذات الفوائد الصحية القيمة جداً . يأتي على رأس قائمة المأكولات البحرية المفيدة الجمبري او الروبيان أو ما يعرف في الغرب باسم (shrimp)  فهو نوع من القشريات الغني بالمعادن العظيمة الفائدة والتي تعتبر عنصراً أساسياً للغذاء الصحي لمختلف الأعمار من الأطفال إلى الشيوخ . اليوم نتعرف على العديد من الوصفات الشهية لطبخ الجمبري.

حقائق علمية عن الجمبري:

هو حيوان مائي لافقاري ينتمي لفصيلة القشريات , منه مايقرب من 2000 نوع منتشرة حول العالم , يعيش في المياه العذبة و المالحة وهو الذي ينتشر في سواحل الوطن العربي. ومن اسمائه : الروبيان – الجمبري – القريدس – Shrimp - Prawn

الفوائد الصحية للجمبري:

مهم لبناء العظام لإحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم و الفسفور كما أنه عنصر مقاوم لبعض أنواع السرطان لإحتوائه على السيلينيوم (مضاد للأكسدة) كما أنه مقاوم لفقر الدم بسبب كمية الحديد العالية فيه وكذلك للحوامل و الأطفال حيث يحتوي على نسبة عالية من الزنك التي تقوي المخ و الذكاء في الأجنة والأطفال الرضع و الأطفال بصفة عامة, كما يحتوي على مادة " اوميجا 3 " وهي مادة مفيدة جداً لأنسجة الجسم مثل ضبط ضغط الدم المرتفع و تحسين الخصائص الكهربية في عضلة القلب مما يؤدي الى ضبط الإضطرابات في ضربات القلب. 
ويعتبر السيلينيوم و "اوميجا 3 " من العناصر الهامة في تقوية المناعة ومكافحة مظاهر الشيخوخة وتحفيز عمليات إصلاح و حمابة الأحماض النووية (DNA) في الخلايا, كما أن مادة "اوميغا 3 " لها خصائص تحسن الحالة المزاجية وتقاوم الاصابة بالاكتئاب. هذا بالإضافة إلى حماية القلب و الشرايين من التصلب و الشوارد الحرة إلى جانب مادة "B12"  المؤثرة في الحفاظ على مستويات " الهوموسيستين" منخفضة في الجسم و هي المادة التي تسبب بشكل مباشر تلف جدران الأوعية الدموية .أما لمتبعي الحمية و مرضى السكر فهو غذاء مثالي لأنه تقريباً لا يحتوي على سعرات حرارية  ( 100 جم تحتوي 80 كالوري ).

وصفات مختلفة للجمبري:

سوف نتعرف في سلسلة مقالات على العديد من الوصفات الشهية و الصحية لطبخ الجمبري من مختلف المطابخ العربية و العالمية ..

  1. كيف تسلقين الجمبري على الطريقة السكندرية (صفحة 1).
  2. كيف تطبخين الأرز الصيادية بالجمبري (صفحة 2).
  3. كيف تصنعين البيتزا بالجمبري (صفحة 3).
  4. كيف تشوين الجمبري (صفحة 4).
  5. كيف تصنعين كوكتيل الجمبري الحار بالمايونيز (صفحة 5).
  6. كيف تصنعين كفتة الجمبري (صفحة 6).
  7. كيف تطبخين الجمبري على الطريقة الخليجية (صفحة 7).

 وفي النهاية نتمنى لك وجبة شهية ، وتفضل معنا في الصفحة التالية إلى أول وصفة "كيف تسلقين الجمبري على الطريقة السكندرية" إن شاء الله ..