Choose from more than 2 million ebooks!

كيف ترسل صور وفيديو عن طريق تويتر

Share this
Your rating: None Average: 3.2 (38 votes)
كيف ترسل صور وفيديو عن طريق تويتر

لا شك أن الشبكات الاجتماعية أصبحت شيئاً أساسياً في حياتنا في هذا العصر، فمن منا لا يفتح صفحته على موقع فيس بوك بشكل دوري، ومن منا لا يشارك، أو لا يريد أن يشارك مقطع فيديو على موقع يوتيوب أو يرسل صورة إلى أصدقائه عبر موقع تويتر؟

علينا أن نعترف بالجميل للشبكات الاجتماعية التي جعلت حياتنا أسهل، ولكنها ومن ناحية أخرى فرضت علينا أن نكون قادرين على التعامل معها متمكّنين من أدواتها، وذلك حتى نحقق الفائدة المرجوّة من هذه الشبكات ومن جميع الخدمات التقنية وهي توفير الكثير من الوقت والجهد.

سنستعرض بشكل مبسّط كيفية مشاركة الفيديو أو الصور عبر موقع تويتر (twitter) تحديداً وهو أحد أكبر الشبكات الاجتماعية والأكثر شهرة ويعتبر من أبسطها أيضاً في التعامل والإرسال والاستقبال سواء كنت تعمل على جهاز الكمبيوتر أو هاتفك المحمول.

كيف ترسل صور عن طريق تويتر

هناك العديد من المواقع التي تسهّل عليك تحميل الصور وإرسالها عن طريق موقع تويتر ونذكر منها موقع Twitpic على سبيل المثال، وسنستعرض معاً كيف يتم التسجيل في الموقع وتحميل الصور في خطوات بسيطة.

بعد الدخول على صفحة الموقع، تقوم بالتسجيل باستخدام حسابك على موقع تويتر وتختار Login or Create an Account

وبعد الموافقة على سماح الموقع بالوصول لحسابك باختيار Allow تظهر لك لوحة التحكم في الموقع والتي تمكّنك من اختيار الصورة التي تريد رفعها من جهازك بواسطة Browse ثم اختيار الملف بشرط أن يكون بإحدى هذه الصيغ GIF, JPG, و PNG وبحد أقصى للحجم 10 ميجا بايت

وبعد الخطوة الأولى سيعرض عليك في خانة الخطوة الثانية كتابة الكلمة أو الرسالة التي تريد أن توصلها وتضعها مع رابط الصورة والتي ستشاركها على موقع تويتر.

ويلي الخطوة الثانية، خطوة ثالثة يُعرض عليك فيها خياران: الأول يخيّرك بين مشاركتها فور تحميلها و بين تحميلها فقط لأنك ستشاركها بشكل آخر، والثاني يخيّرك بين إظهار موقعك على تويتر أم لا.

بعد هذه الخطوات الثلاث ستقوم بالضغط على Upload ليتم تحميل الصورة وإرسالها فوراً على تويتر.

إن هناك مزايا أخرى في الموقع تمكنّك من استخدامه كتطبيق على هاتفك المحمول سواء كان آيفون أو بلاك بيري أو أي هاتف بنظام أندرويد (Andriod) وذلك تجده في لوحة التحكم في القائمة اليمنى.

وكما سيظهر أيضاً خيار إرسال الصور عن طريق الإيميل ودون الحاجة للدخول على الموقع وذلك باستخدام الإيميل الذي يظهر بالأعلى، علماً أن لكل مستخدم إيميلاً خاصاً به يتم تحميل الصور باسمه عند استخدامه.

وللعلم، هناك مواقع أخرى لتحميل الصور قد تختلف في طريقتها وتصميمها مثل: TweetPhoto، Pikchur، Twitgoo، MobyPicture و Twitxr

كيف ترسل فيديو عن طريق تويتر

وكما أن هناك مواقعاً لإرسال وتحميل الصور، هناك أيضاً مواقع لإرسال الفيديو ومشاركته عبر موقع تويتر وتعمل كذلك في خطوات مبسّطة وسهلة. وسنستعرض منها موقع Twitvid وهو الموقع المشابه لموقع الصور Twitpic ويُستخدم أيضاً لتحميل الصور ولكنه مخصص في الأساس لمقاطع الفيديو ومشاركتها.

وستبدأ بالتسجيل في الموقع بنفس الخطوات السابقة.

وكما هو واضح عند التسجيل يُمكنك استخدام حسابك في فيس بوك لتشارك مقاطع الفيديو والصور عليه أيضاً.

وستختار بعد ذلك Upload Video or Photo لتحميل مقطع فيديو.

وسيظهر لك خياران لتحميل الفيديو، إما من على جهاز الكمبيوتر Choose Video or Photo أو من كاميرا الويب Record from Webcam وسنختار الخيار الأول لتحميل الفيديو من على جهازك، وستختار الخيار الثاني لتحميل فيديو تريد أن تصوّره الآن من كاميرا الويب. ثم تكتب الرسالة التي تريد إرسالها مع رابط الفيديو لتصل للفيس بوك أو لتويتر بحسب ما تختار في الجزء الأخير.

ثم تختار Upload لتحميل الفيديو وإرسال الفيديو بشكل تلقائي.

وبعد ذلك يتم تحويل الفيديو لصيغة يسمح بها الموقع وبعدها يتم عرض الفيديو.

إن الموقع _إضافة للميزات السابقة- يمكنّك من استخدام مزايا متقدّمة وذلك بتسجيلك حساب مدفوع بقيمة 3.99 دولار لكل شهر. وذلك حتى تتمتع بتحميل مقاطع فيديو عالية الجودة وحتى تتحكّم في تصميم مشغل الفيديو وتحميل الفيديو بضعف السرعة وغيرها من المزايا التي ستستطيع  التعرف عليها من صفحة الحسابات المدفوعة Twitvid Pro من الموقع.

وللعلم أيضاً، هناك مواقع أخرى لتحميل مقاطع الفيديو مثل موقع Twitc و TwitLens، وبالإضافة لها يوجد مواقع مخصّصة لرفع الملفات بوجه عام وإرسالها إلى تويتر أو فيس بوك وذلك مثل موقع TwitDoc أو تطبيق TwittMyFile ومهمّتهما هي تحميل الوثائق أو الملفات (يشمل ذلك الصور والفيديو) وإرسالها إلى تويتر في خطوات مشابهة للتي  ذكرناها في هذا الموضوع.